كيف تدير أموالك دون توظيف محاسب؟

القائمة الرئيسية

الصفحات

 

كيف تدير أموالك دون توظيف محاسب؟








تساءل عن مصاريف عملك ، كيف تستثمر وتدير عملك؟ لا داعي للقلق ، فأنت لست الوحيد العالق في هذا اللغز. من الضخم دائمًا 


الحفاظ على نفقاتك عندما يكون كل ما يمكنك التفكير فيه هو 
كيفية إدارة كل ما تنفقه وكل ما أنفقته بالفعل. 

من المهم أن تجد محاسبًا للتعامل مع جميع أموالك المالية ومسكها ، ولكن في بعض الأحيان يكون من الصعب العثور على محاسب يناسب قائمة "سيكون هذا مناسبًا تمامًا لعملي". قد يكون السبب هو المال المحدود الذي تريد تعيين محاسب أو نقص المهارات في كل واحد وظفته أو على الأقل جربته. فيما يلي قائمة ببعض أساسيات "المهام" التي يمكنك دائمًا تحملها عندما لا يكون لديك محاسب.

1. تعرف على بعض شروط العمل الأساسية

أعلم أنها مهمة شاقة ولكن عندما تقرر الغوص في مهمة الإدارة المالية بنفسك ، فأنت بحاجة إلى تعلم المفاهيم الأساسية ومن يدري أنك ستكون سيدًا في أيام. هناك أوقات تبدو فيها الكلمات الطنانة مثل إجمالي الإيرادات والنفقات وصافي الربح والتدفق النقدي مروعة حتى قبل أن تجد الحل. لذا ، فإن الحصول على معرفة موجزة عن عالم المحاسبة لن يساعدك فقط في العثور على الحلول ، بل سيوفر لك أيضًا رسوم تعيين محاسب. علاوة على ذلك ، القليل من المعرفة الإضافية لا يضر أبدًا.

2. تميز حسابك الشخصي والتجاري

لقد واجهنا جميعًا موقفًا دفعنا فيه الفاتورة من بطاقة العمل الخاصة بنا لأننا تركنا البطاقة الشخصية في المنزل. لكن هذا غير مقبول عندما تتحدث عن إدارة أموالك. القاعدة الوحيدة لحفظ الموارد المالية لأعمالك هي الفصل بين الأشياء الشخصية والتجارية سواء كانت بطاقة الائتمان أو بطاقة الخصم أو الحسابات عبر الإنترنت أو أي شيء. 

من خلال فصل الحسابات ، ستكون واضحًا تمامًا بشأن نفقاتك وطريقة استثمارك. للفصل بين الحسابين ، يمكنك الاحتفاظ بجميع ممتلكات عملك في مكتبك أو في كثير من الأحيان حمل بطاقات العمل الخاصة بك. لن ينقذ أي سحر أموالك بخلاف التمييز بين حساباتك التجارية والشخصية. أعتقد أنك لست بحاجة إلى محاسب لحمل بطاقاتك بشكل صحيح؟

3. راقب كل قرش تنفقه

هل تعرف ما الذي يمكن أن يخلصك من إهدار الأموال بشكل منتظم؟ يراقب. قبل أن تلوم نفسك على الإنفاق الإضافي في كل مرة ، اسأل نفسك إذا كنت تراقب ما تنفقه كل يوم. لا أحد منا يفعل هذا وهذا هو أحد الأسباب التي تجعلنا نفتقر إلى إدارة النفقات.

لا ، أنا لا أقول إنك تحسب كل قرش ولكن على الأقل يمكنك مراقبة وتتبع الضروريات اليومية التي تنفق عليها. جنبًا إلى جنب مع المراقبة ، حاول التوفير قليلاً إذا كنت تنفق على أشياء غير ضرورية. إذا كنت تدير شركة ، فتتبع موظفيك إذا كانوا يهدرون ممتلكات مكتبية. يمكنك أن تطلب منهم عدم استخدام أوراق إضافية ، والتوقف عن إهدار الأوراق المطبوعة إذا لم يكن ذلك ضروريًا. سيساعدك هذا على إدارة أموالك في حسابات نهاية العام.

4. الاعتماد أكثر على برامج المحاسبة

تعتبر إدارة المحاسبة والمالية مهمة صعبة ، يمكنك استخدام الحلول الذكية بدلاً من التباهي بالطرق القديمة. يمكنك استخدام برامج المحاسبة التي تقدم أغراضًا متعددة بدلاً من الاحتفاظ بالسجلات في غرفة التخزين القديمة. أراهن أن تشغيل وإدارة الملفات والأوراق على الكمبيوتر أسهل بكثير من البحث عن تلك الملفات في غرفة التخزين القديمة. علاوة على ذلك ، لست ملزمًا بأي نوع من الجهد البدني لصيانة البرنامج. العمل الذكي ليس من الصعب.

5. اختيار حلول المحاسبة السحابية

تعد إدارة عملك على السحابة أفضل طريقة لمواكبة أموالك. يمكنك تخفيف عبء العمل الخاص بك حيث توفر السحابة إمكانية وصول متعددة المستخدمين والوصول عن بُعد إلى جميع بياناتك.

هل سيضر إذا تم تحديثك بأحدث الميزات لإدارة جميع احتياجاتك المحاسبية؟ هذا هو الغرض من حلول المحاسبة السحابية. إنها تجعل العمل سهلاً وتوفر الوقت وتوفر أفضل النتائج. إذا كنت في حاجة إلى استضافة برنامج المحاسبة الخاص بك ، فإن Sagenext تقدم خدمات الاستضافة السحابية لبرامج محاسبة متعددة مثل QuickBooks و Sage 50 وما إلى ذلك. 

تلخيص لما سبق:

أنت قادر على التعامل مع جميع أموالك وهذا شيء يجب أن تذكره بنفسك كل يوم. قد يجعل المحاسب المهمة تبدو سهلة ، لكنك تحصل على ميزة المعرفة. بعد أيام من اتباعك لجميع المهام المذكورة أعلاه ، سوف تكون على يقين من عدم ارتكاب أي أخطاء في المستقبل. من خلال خطوات صغيرة مثل التدفق النقدي الأقل ، ومراقبة النفقات ، والطرق الأقل تقليدية ، يمكنك تسهيل مهمة الإدارة الخاصة بك. 


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع