ما هو التسويق الرقمي وكيف يفيد الشركات
ما هو التسويق الرقمي وكيف يفيد الشركات؟ التسويق الرقمي يعني تسويق شركتك عبر الإنترنت. تضاعف استخدام الإنترنت خلال العقد الماضي ، ومع الإنترنت ، تغيرت الطريقة التي يتفاعل بها الأشخاص مع الشركات وشراء المنتجات. الآن ، يتعامل المسوقون مع حملاتهم الإعلانية بطريقة مختلفة تمامًا. لا يقتصر التسويق عبر الإنترنت أو التسويق الرقمي على العلامات التجارية الكبرى فقط ، ولكن الشركات بغض النظر عن حجمها تستفيد أيضًا بشكل كبير من التسويق الرقمي. في عالم اليوم ، تستخدم الشركات العالم الرقمي لخلق الوعي بالعلامة التجارية وجذب العملاء. لهذا السبب تختار العديد من الشركات خدمات التسويق الرقمي . التسويق الرقمي هو مثل أي نوع آخر من التسويق. إنها وسيلة للتواصل مع العملاء الحاليين والمحتملين والتأثير عليهم. في التسويق الرقمي ، تقوم بالاتصال وإبلاغ العملاء بمنتجاتك وخدماتك عبر الإنترنت دون مقابلتهم أو الاتصال بهم عبر الهاتف. يتم اتباع طرق مختلفة ضمن نطاق التسويق الرقمي ، وهي مذكورة أدناه
تحسين محركات البحث (SEO)
• تسويق المحتوى
• التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي (SMM)
• الدفع لكل نقرة (PPC)
• التسويق عبر البريد الإلكتروني
• التسويق بالعمولة
• الوارد تسويق يمكن لأي عمل أن يختار من بين القنوات الرقمية المختلفة ، وكيف يريدون الإعلان رقميًا لتطوير الوعي بالعلامة التجارية وتوليد العملاء المحتملين. الخبر السار هو أن أداء كل قناة قابل للقياس ، مما يساعدك على تقييم أداء شركتك عبر كل قناة واتخاذ أفضل قرار يفيد عملك.
أصول التسويق الرقمي
كل ما تستخدمه كأداة تسويق هو أحد أصول التسويق الرقمي. لا يعرف الكثير من الناس أصول التسويق الرقمي التي يمتلكونها. إليك بعض الأمثلة فقط: • موقع الويب الخاص بك • الأصول ذات العلامات التجارية (الشعارات ، الرموز ، الاختصارات ، إلخ.) • الصور (الرسوم البيانية ، صور المنتج ، صور الشركة ، إلخ.) • محتوى الفيديو (إعلانات الفيديو ، العروض التوضيحية للمنتج ، إلخ.) • المنتجات أو الأدوات عبر الإنترنت (SaaS ، والآلات الحاسبة ، وما إلى ذلك) • المحتوى المكتوب (منشورات المدونة ، وأوصاف المنتجات ، والكتب الإلكترونية ، والشهادات ، وما إلى ذلك) • المراجعات • صفحات وسائل التواصل الاجتماعي.
الطرق المختلفة للتسويق الرقمي:
تحسين محركات البحث (SEO) تحسين محركات البحث هي عملية تحسين موقع الويب الخاص بك بهدف "ترتيب" أعلى في صفحات نتائج محرك البحث (SERPs). يساعد تحسين محرك البحث الأعمال التجارية عن طريق زيادة مقدار حركة المرور العضوية (أو المجانية) التي يحصل عليها موقع الويب. تستفيد المدونات والمواقع والرسوم البيانية من تحسين محركات البحث. يمكن للمرء أن يتعامل مع تحسين محركات البحث بطريقتين:
تحسين محركات البحث على الصفحة: تركز عملية تحسين محركات البحث على الصفحة على المحتوى الموجود "على صفحة" موقع الويب. من خلال البحث عن الكلمات الرئيسية لحجم البحث والهدف ، يمكنك تقديم إجابات للأسئلة التي يبحث عنها المستخدمون وترتيبها أعلى في صفحات نتائج محرك البحث (SERPs). SEO خارج الصفحة: يركز مُحسنات محركات البحث خارج الصفحة على كل الأشياء التي تحدث "خارج الصفحة" عند البحث عن تحسين موقع الويب الخاص بك. تساعد الأنشطة مثل الروابط الواردة ، والمعروفة أيضًا باسم الروابط الخلفية ، في تشكيل سلطة موقع الويب الخاص بك. يلعب عدد الناشرين ، بالإضافة إلى سلطتهم المرتبطة بك ، دورًا مهمًا في مدى ترتيبك العالي للكلمات الرئيسية التي تريد ترتيبها. يساعدك بناء الاتصالات مع الناشرين الآخرين ، وكتابة منشورات الضيف على مواقع الويب (والربط مرة أخرى بموقعك على الويب) في كسب الروابط الخلفية وترتيب أعلى في SERPs. سيو التقني: يركز تحسين محركات البحث التقني على الواجهة الخلفية لموقع الويب الخاص بك. يرى كيف يتم ترميز صفحاتك ، والبيانات المنظمة ، وتحسين ملف CSS ، وضغط الصور ، كلها أشكال من تحسين محركات البحث التقنية. إنها تساعد على زيادة سرعة تحميل موقع الويب الخاص بك ، وهو عامل حاسم في الترتيب في عيون محركات البحث. تسويق المحتوى يعني تسويق المحتوى إنتاج أصول المحتوى والترويج لها لتنمية حركة المرور ، وزيادة الوعي بالعلامة التجارية ، وتوليد العملاء المحتملين ، والحصول على العملاء. فيما يلي القنوات التي يمكن أن تلعب دورًا مهمًا في استراتيجية تسويق المحتوى الخاصة بك: مشاركات المدونة: تحتوي جميع مواقع الويب تقريبًا على قسم للمدونة حيث يمكنك قراءة المقالات حيث تعرض الشركة خبرتها الصناعية. تعد المدونات طريقة رائعة لتضمين الكلمات الرئيسية التي تساعد في توليد حركة بحث عضوية لعملك. يمنحك فرصة رائعة لتحويل زوار الموقع إلى عملاء متوقعين. الكتب الإلكترونية والأوراق التقنية: يقوم محتوى مثل الكتب الإلكترونية والأوراق البيضاء بتثقيف زوار الموقع. إنها طريقة رائعة لتبادل المحتوى للحصول على معلومات الاتصال الخاصة بالقارئ وتوليد العملاء المحتملين لعملك. الرسوم البيانية: في بعض الأحيان يكون من الأفضل "إظهار" القراء بدلاً من "الإخبار". تساعد الرسوم البيانية زوار الموقع على فهم المفهوم من خلال المرئيات. تعد Infographics طريقة رائعة للترويج للمحتوى الخاص بك وعملك على منصات الوسائط الاجتماعية وزيادة الوعي وتوليد العملاء المحتملين. منصات الأعمال التي يمكنك استخدامها تشمل: · Facebook · Instagram · LinkedIn · Snapchat. · بينتيريست. المنصات المذكورة أعلاه تندرج تحت التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي. الدفع بالنقرة (PPC) في PPC ، تدفع للناشر في كل مرة يتم النقر فوق إعلانك ؛ بهذه الطريقة تحصل على حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك. إعلانات جوجل هي واحدة من الأماكن البارزة التي يمارس فيها PPC بشكل شائع. تسمح خدمات الدفع لكل نقرة ( PPC) للشركات بالدفع مقابل الفتحات الأعلى على صفحات نتائج محرك البحث من Google بسعر "لكل نقرة" للروابط التي تضعها.
تعليقات
إرسال تعليق